إقامة اليوم العلمي الثاني للصيادلة في المستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة

المرصدنيوز/خاص 

برعايه رئيس الهيئة الاستاذ الدكتور محمد طاهر جحاف وتزامنا مع اليوم الوطني للصيادله ،نظّمت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة فعالية اليوم العلمي الثاني للصيادلة بحضور نخبة من أطباء الصيدلة وكادر التموين الطبي.

وفي كلمته أكد رئيس الهيئة، الاستاذ الدكتور محمد طاهر جحاف، على أهمية دور الصيدلي في الفريق الطبي وتحسين الرعاية الصحية للمرضى. كما أشار إلى التكامل الإيجابي بين المؤسسات الأكاديمية والخدمية لتحقيق أفضل رعاية صحية.

وبدأ اليوم العلمي بتقديم محاضرات متنوعة كان أولها للدكتور خالد العزعزي تحدث فيها عن أهمية التيقظ الدوائي وضرورة إنشاء مراكز متخصصة في المستشفيات ،وناقش د. علي الورد دور الصيدلاني في التثقيف الصحي للمجتمع لترشيد استخدام الأدوية وقدما د. إقبال الوادعي ود.محمد القدمي نبذة عن علم الصيدلة السريرية وكيفية ضبط جرعات مضادات التخثر فيما استعرض د. ضياء عبدالسلام القدسي استعرض استخدامات ومخاطر الدواء Vancomycin.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم كادر التموين الطبي المتميزين تحت ادارة د.سمية الشرفي ونائبها دطلال البطر.

حضر الفعالية النائب للشؤون الطبيه الدكتور احمد القيسي والنائب للشؤون الفنيه الدكتور عمار قداري ومدير عام الدائره سريريه الدكتور نصر النميري و ومدير عام الشؤون الماليه الاستاذ اشرف الرداعي ومدير عام الموارد البشريه الاستاذ سمير السنفي وعدد من مدراء العموم والموظفين

عن المرصد نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =