صنعاء.. انهى صلح قبلي بين قبيلتي آل العامري وال المرغمي من أبناء محافظة إب

المرصدنيوز /خاص

تنفيذاً لتوجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمشير الركن مهدي المشاط بحلِّ الخلافات والمشاكل وإصلاح الشأن فيما بين أبناء القبائل اليمنية وتوحيد الصف الداخلي لمواجهة العدوان

تم اليوم في العاصمة صنعاء انهى صلح قبلي بين قبليتي آل العامري وال المرغمي الجميع من ابناء مديرية حبيش – محافظة اب على
خلفية اعتدا على المجني علية عبدالله منصور العامري من الجناة مصطفى حمود المرغمي ومحمد يحيى المرغمي وهاشم المرغمي

وخلال الهجيم القبلي الذي تقدمة الشيخ درهم ابو الرجال والشيخ محمد البرمة والشيخ علي عنتر والشيخ احمد عنتر والوجها والشخصيات الاجتماعية

أعلن خلاله آل العامري العفو التام عن الجناة من ال المرغمي عملاً بقوله تعالى “ومن عفا وأصلح فأجره على الله”

هذا وقد كان في مقدمة استقبال الواصليين بالهجيم والمشرف على الصلح الشيخ حمود احمد الباشا و حضور عدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين

عبر الشيخ حمود الباشا عن المواقف المشرفة للقبائل اليمنية في مثل هذه الحالات والحوادث المؤسفة وهي دليل على التمسك بتقاليد وأخلاقيات مجتمعنا اليمني الكريم .

كما تقدم الشيخ/ درهم ابو الرجال رئيس المجلس الاعلى للمنظمات المجتنع المدني بالشكر والتقدير لأسرة آل العامري والباشا عن تنازلهم والعفو وأنها الخلاف.. داعيا إلى تعزيز روح الأخوة الإيمانية ، وتجسيد قيم التصالح والتسامح والتسامي فوق الجراح ، كون المرحلة مفصلية تستلزم توجيه بوصلة العِداء نحو العدو الحقيقي المُتمثل بالصهاينة وأمريكا وأدواتهم .

عن المرصد نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 1 =