الإحتياطات القياسية لمكافحة العدوى .. دورة تدريبية في مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة

المرصد نيوز -الحديدة

برعاية مدير مستشفى 21 سبتمبر العام بالحديدة، الدكتور عبد الرحمن المسيبلي، أقامت إدارة التدريب والتأهيل بالمستشفى صباح اليوم الإثنين دورة تدريبية متخصصة لكادر قسم رقود النساء والولادة، حيث تمحورت الدورة حول، الاحتياطات القياسية في مكافحة العدوى وأساليب العمل، وذلك بهدف تعزيز المهارات والمعرفة لدى الكادر الطبي في مجال الوقاية من العدوى داخل أقسام المستشفى.

و شارك في الدورة 13 متدربة من كادر قسم رقود النساء والولادة، حيث تم تقديم محاضرات علمية وعملية حول أفضل الممارسات العالمية في مكافحة العدوى، وكيفية تطبيقها في بيئة العمل اليومية.

وخلال الدورة التدريبية قدمت الأستاذة هنادي الشرعبي، مسؤولة قسم مكافحة العدوى بالمستشفى، شرحًا مفصلاً عن الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار العدوى، بما في ذلك استخدام الأدوات الوقائية الشخصية، والتعقيم، وإدارة النفايات الطبية، بالإضافة إلى أساليب التعامل مع الحالات التي قد تشكل خطرًا لانتقال العدوى.

وجاءت هذه الدورة تحت إشراف مسؤولة التمريض بالمستشفى، الأستاذة/ عائشة صهيب، التي أكدت على أهمية مثل هذه الدورات في رفع كفاءة الكادر الطبي وضمان تقديم رعاية صحية آمنة وفعّالة للمرضى.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الرحمن المسيبلي، مدير المستشفى، عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه الدورة، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم في تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى، وتأتي في إطار خطة مستمرة لتطوير مهارات الكوادر الطبية والتمريضية.

يذكر أن مستشفى 21 سبتمبر العام بالحديدة يعد من أبرز المرافق الصحية في المحافظة، ويقدم خدمات طبية متخصصة في مختلف المجالات، بما في ذلك رعاية النساء والولادة، مما يجعل مثل هذه الدورات التدريبية ضرورية لضمان استمرارية تقديم خدمات عالية الجودة.

و تأتي هذه الدورة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة المستشفى لتحسين جودة الرعاية الصحية وتطوير مهارات الكوادر الطبية، بما يتماشى مع المعايير الدولية في مكافحة العدوى.

عن المرصد نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − ثلاثة =